أرى العالم :  أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، اليوم الجمعة 28 سبتمبر، عن اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها على منصة فيسبوك.

وفي التفاصيل: أوضحت "فيسبوك" في بيان نشرته وكالة "رويترز" أن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب تابع لها.

وقالت "فيسبوك": إنها تواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية وقد تأخذ مزيدًا من الوقت، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق".


وتابعت: أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة تمكنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين وأساءت استخدامها.

وأشارت إلى أنها لا تعرف مَنْ وراء تلك الهجمات أو المصدر التي خرجت منه حتى الآن، لافتة إلى أنها عثرت على مزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.


وكان مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد فوجئوا صباح اليوم الجمعة بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة فاضطروا إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل دخول مرة أخرى.