أرى العالم : وكالات : قررت هيئة الصحة العامة في بريطانيا تشديد الإجراءات على مطاعم البيتزا، حيث سيتعين عليهم تقليص الوحدات الحرارية التي تتضمنها كل وجبة بيتزا، لتتناسب مع الحد الأقصى المطروح من قبل الحكومة.

ويجب على كل بيتزا ألا تحتوي على أكثر من 928 سعرا حراريا، وستطبق إرشادات مماثلة أيضاً على جميع أنواع الفطائر في المملكة المتحدة، حيث تطرح الحكومة خفض السعرات الحرارية في هذا المنتج إلى 695 سعرة حرارية.

ومن المقرر الإعلان عن الإجراءات القانونية في الربيع المقبل، حيث يواصل المسؤولون عقد اجتماعات لمناقشة الخطط مع تجار التجزئة وشركات تصنيع المواد الغذائية لتوضيح التفاصيل.

ولم يشرح المسؤولون بعد الآلية القانونية لتنفيذ هذه الخطط، ولكن الإجراءات قد تتضمن إخضاع المطاعم والشركات لضرائب مالية، في حال إنتاجهم لوجبات بيتزا بسعرات حرارية تتجاوز المعدل المسموح به.

ويأتي هذا التحرك ضمن مشروع يهدف لتقليل عدد السعرات الحرارية من الأطعمة بنسبة 20 في المائة بحلول عام 2024، وذلك لمحاربة البدانة، خصوصاً عند الأطفال.

وقد أكدت الأجهزة الحكومية سابقاً أن المملكة المتحدة بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي لمحاربة البدانة.
ويأتي ذلك بعد أن كشفت الأرقام عن أن الأطفال البريطانيين أصبحوا أكثر بدانة من أي وقت مضى، حيث إن عدداً قياسياً بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 11 عاماً يعانون من السمنة المفرطة.